الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء .. وافق 1400 جنيه يومياً للطبيب الاستشاري بالمحافظات النائية..وزير الصحة: التخصصات جراحة المخ والعظام.. الأوعية.. الرعاية.. والنساء والتوليد

المصدر: جريدة الجمهورية 16/3/2016

كتب - محمود الشاذلي ومحمد عبدالجليل وعادل السعداوي:

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل. علي قيام الوزارة بالتعاقد مع أطباء استشاريين يتمتعون بكفاءة عالية للعمل بمستشفيات المناطق النائية نظير مكافأة يومية تصل إلي 1400 جنيه.

 واضاف راضي ان تلك الإجراءات تعد خطوة هامة في سبيل سد العجز من الأطباء المهرة بالمناطق النائية والمحرومة وتحقيق العدالة في توزيع الاطباء بجميع مناطق الجمهورية وذلك بمناسبة قرب افتتاح مستشفيات طابا وكاترين وشلاتين والخارجة مما يمثل عامل جذب لتلك المناطق وأشار إلي أن وزارة الصحة لا تدخر وسعا في توفير وتلبية احتياجات الاطباء بما يمكنهم من اداء مهام عملهم بكفاءة وفاعلية تنعكس بالايجاب علي المرضي والمواطنين.

 يذكر ان وزير الصحة كان قد تقدم بخطاب إلي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء في الثامن من مارس الجاري يؤكد فيه حرص وزارة الصحة علي توفير الأطباء المهرة للعمل بالمناطق النائية وسعيها إلي التعاقد مع الأطباء الاستشاريين في التخصصات النادرة والهامة مثل جراحة المخ والاعصاب والأوعية الدموية والعظام والنساء والتوليد والتخدير والرعاية المركزة علي ان يتم تحفيزهم بمقابل مالي يصل إلي 1400 جنيه في اليوم.

 صرح تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب عن دائرة الداخلة بالوادي الجديد بأن وزير الصحة قرر تشكيل لجنة فنية متخصصة لزيارة مستشفي الداخلة العام للوقوف علي احتياجاته. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع